• ×

11:52 صباحًا , السبت 23 مايو 1441

العصيمي: بدل «النائية» للبديلات المستثنيات من صلاحيات «التربية» بالمناطق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام التربوي  أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي، أن حق علاوة مناطق نائية للبديلات المستثنيات اللاتي تم تعيينهن في مناطق بعيدة، تحت تصرف إدارة التعليم كل منطقة على حدة، تعمل به ما يناسبها من شروط أو أحكام تجاه هذا الأمر.

وأبان العصيمي أن كافة البديلات المستثنيات اللاتي شملهن الأمر الملكي الكريم أتممن مباشرة عملهن سواء لحاملات شهادة البكالوريوس كمعلمة، وشهادة الدبلوم المتوسطة كإدارية.كافة البديلات المستثنيات التي شملهن الأمر الملكي الكريم أتممن مباشرة عملهن، سواء لحاملات شهادة البكالوريوس كمعلمة، وشهادة الدبلوم المتوسطة كإدارية.

وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا لوكيل وزارة التربية والتعليم المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية المهندس محمد الشثري بتعيين 3160 معلمة بديلة على المستوى الخامس، وتعيين 264 معلمة بديلة على المستوى الرابع، إضافة إلى تعيين 18301 إدارية بديلة.

وكانت قضية البديلات المستثنيات قد نشأت في عام 1432، عندما صدر الأمر الملكي بتثبيت كافة المتعاقدين والمتعاقدات ومعلمات محو الأمية والبديلات، بعد أن تم استثناء عدد من البديلات بحجة أنهن لم يكن على رأس العمل لحظة صدور القرار، على الرغم من أن عددا كبيرا منهن كان متعاقدا مع التربية منذ عدة سنوات.

وقد طالبت البديلات بحقهن في التثبيت إلى أن صدر لهن أمر سابق بتثبيتهن، إلا أن اللجنة المشكلة لدراسة موضوعهن قد وضعت عددا من الشروط للتثبيت، منها إجراء اختبار قياس والتثبيت على مدى 3 سنوات، إلا أن البديلات طالبن بإسقاط الشروط التي لم تطبق على زميلاتهن اللاتي تم تثبيتهن لحظة صدور الأمر الملكي في عام 1432هـ.
بواسطة : monawer
 0  0  822
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:52 صباحًا السبت 23 مايو 1441.