• ×

08:07 صباحًا , السبت 30 مايو 1441

وزير التربية والتعليم يعد بالنظر في الاعتراف بشهادة الخبرة للبديلات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام التربوي ​وعد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم البديلات اللواتي التقين سموه في مكتبه بجدة البارحة الأولى بالنظر في طموحاتهن بالاعتراف بشهادة الخبرة والمشاهد التي تم رفعها للوزارة من قبل إدارات التربية والتعليم.جاء ذلك على خلفية شكوى عدد من البديلات باشتراط الوزارة لبعض الأوراق الثبوتية كالعقد ومسير الرواتب وخطاب التوجيه، في حين أن بعض البديلات ليس لديهن عقود ولا مسيرات.

وفي هذا السياق أوضحت المتحدثة باسم البديلات سعاد الحربي، أن هناك مجموعة من البديلات تم التعاقد معهن ولكن عند اشتراط الوزارة وجود العقد ومسير الرواتب وخطاب التوجيه فإن هذا الشرط التعجيزي وقف حجر عثرة في طريق إكمال تقديم طلب الوظائف لأن بعض البديلات لا توجد لديهن كافة الأوراق المطلوبة.

وأضافت بقولها «هناك إدارات تعليم ساعدت البديلات ومكنتهن من استخراج الأوراق المطلوية وبعض الإدارات لم تتمكن من ذلك»، لافتة إلى أن الوزارة رفضت أن يتم طباعة بدل فاقد من إدارات التربية والتعليم.

وأضافت أن الوزارة أيضا لا تعترف بشهادة الخبرة للبديلات بالرغم من أن البديلة لم تحصل عليها إلا بعد نهاية الخدمة، مضيفة أن بعض البديلات المراجعات لإدارة التربية والتعليم في جدة جرى مساعدتهن، حيث رفعت لهن الإدارة شاهدا للوزارة في حين ان بعض إدارات التربية والتعليم في بعض المناطق لم تتجاوب مع البديلات في هذا الشأن.

وتدعو المتحدثة باسم البديلات وزارة التربية والتعليم بالاعتراف بشهادة الخبرة لأنها لم تحصل عليها البديلة، إلا بموجب نهاية الخدمة والاعتراف بالمشاهد التي تم رفعها لإدارات التربية والتعليم.

من ناحية اخرى أكدت البديلة نورة انها راجعت إدارة التربية والتعليم في جدة ولم تجد مسير الراتب ولا العقد ولديها خطاب مباشرة وتوجيه وتطالب في الوقت نفسه بفتح بوابة تكامل للتمكن من اختيار مناطق التعيين.

وتؤكد الرأي السابق ندى التي راجعت إدارة تعليم ابها التي وجدت مسير الراتب وتطالب باعتماد الأوراق الثبوتية المتوفرة لدى البديلات.
بواسطة : monawer
 0  0  743
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:07 صباحًا السبت 30 مايو 1441.