• ×

06:42 مساءً , الخميس 8 / 4 / 1441

سمو أمير منطقة مكة المكرمة يقيم حفل تكريم سمو وزير التربية والتعليم بجائزة مكة للتميز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أقام صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة العليا لجائزة مكة للتميز مساء أمس حفل تكريم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم بجائزة مكة للتميز بدورتها السادسة بفروعها الثمانية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة،وذلك بفندق الهيلتون بجدة .

وقد بدء الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم تم عرض فيلم عن الجائزة ومراحل تطورها .

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل والحضور .

وقال سموه في كل جزء من هذه المنطقة ومحافظاتها تظهر لمسة إبداع ولوحة انجاز وصورة تميز أنتم عنوانها بعملكم وإخلاصكم وتفانيكم لخدمة وطنكم في كل جزء من هذه المنطقة قصة نجاح صاغها سموكم بفكره ورسمها بريشة إبداع وأخرجها قصيدةً نتغنى بها على الدوام .

وأضاف سموه أن منطقة مكة المكرمة عاشت وتعيش رحلة إنجاز ومرحلة تنمية في كل مجالاتها ومشروعاتها بفضل من الله وتوفيقه ثم الإخلاص والعمل الدؤوب الذي كان الأمير خالد الفيصل عنوانه وأساسه .

وبين سمو أمير منطقة مكة المكرمة أن موسم الحج أصبح بنجاحه السنوي تجربةً عالميةً رائدةً في فن إدارة الحشود وتوفر الخدمات وتكامل العمل بين مختلف القطاعات وهو نجاح يقوم على سلامة التخطيط وبراعة التنفيذ ودقة الأداء ولأن التخطيط أساس للنجاح فإن بناء الإنسان وتنمية المكان كان نموذجاً آخراً لعمل تنموي شامل شهدته المنطقة بكافة محافظاتها ومدنها وترجمته متابعة سمو الأمير خالد الفيصل الميدانية لمشاريع التوسعة للحرم المكي الشريف ومطار الملك عبدالعزيز ومشروع القطار إلى جانب مشاريع تعليمية وأكاديمية انتشرت معها الجامعات والكليات في كافة محافظات المنطقة وبموازاة ذلك كانت محافظات المنطقة تشهد مشاريع اقتصادية ذات أبعاد تنموية كبرى ولعل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية خير مثال على ذلك التوجه بالإضافة إلى سوق عكاظ بالطائف الذي أعاد للأدب والثقافة وجهها الحقيقي وقدم للأجيال صورةً ناصعةً عن إرث تاريخي لأدبنا العربي .

وأشار سمو الأمير مشعل بن عبدالله إلى أن الإنجازات لم تكن تتحقق إلا بتوفيق الله ثم دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة التي نجح الأمير خالد الفيصل برؤيته الثاقبة وإرادته المتجددة في تحقيقها واقعا .

وأضاف سموه أن هذه الجائزة رمز محبة ووفاء وعرفان من كل أبناء هذه المنطقة لسمو الأمير خالد الفيصل .

ثم تفضل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم باستلام جائزة مكة للتميز بفروعها الثمانية من سمو أمير منطقة مكة المكرمة .

بعد ذلك شاهد الحضور فيلماً عن المشاريع التي رعاها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في إمارة منطقة مكة المكرمة .

ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم كلمة قال فيها "الحمدلله الذي بحمده تدوم النعم والصلاة والسلام على هادي البشرية إلى أسمى القيم ثم الشكر لقوي الشكيمة باعث العزائم والهمم ملك التميز قائد الطموح ورائد المبادرات والإنجازات المعجزات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ولن أنسى ما حييت الأميرين القديرين القائدين الرائدين سلطان الخير ونائف المكانة إبني عبد العزيز يرحمهما الله ثم فارس الأمارة والدفاع ولي العهد الشجاع الأمير سلمان بن عبد العزيز وثالث الفرقدين مقرن الولايتين الأمير مقرن بن عبد العزيز ولأهل مكة ومسؤوليها وأميرها الموفق إن شاء الله .

وأضاف سموه أن الجائزة تحية كريمة من أمير كريم ولفتة نبيلة من مجتمع نبيل وأعلم أني لست بأفضلكم ولكني حظيظ بكم بالأمس أعنتموني واليوم تكرموني فكيف يوفيكم الشكر بياني وأنتم نبع البيان والتقدير وكيف أعبر لكم عن امتناني وأنتم آية التعبير .

وقال "أيها المشعل الوضاء أيها الشركاء والزملاء من أهل مكة نحن لاندعي ما لم نفعل ولا نفاخر بما لم يكن ولكنا في هذه البلاد على موعد مع المجد فمنذ التوحيد وخيل التحدي تعدو بالأب والجد نحرث الأرض بحثا ونستمطر السماء أملا ونزرع النماء ونسخو بالعطاء ليتساقط النخل رطبا وتثمر الكرمة عنبا فتفتقت الصحراء مدنا وانبتت صبخات السواحل صناعات وأذكت حرارة الشمس طاقة الإنسان فبنى المعجزة فوق الرمال وضرب المثل في نيل المحال وكفانا فخرا ملك إنجاز .. على أرض إعجاز .. وشعب إباء .. على منجم نماء .. وأمن واستقرار .. وثراء واستثمار .. وشباب طامح .. وعقل مبدع راجح .. وخطط تنموية .. محلية وعالمية .. يغبطنا عليها ألأصدقاء .. ويحسدنا الأعداء .. إذن فلننهض .. تنهض بنا الأمتان .. العربية والإسلامية .

بعد ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل هدية تذكارية بهذه المناسبة .
بواسطة : monawer
 0  0  7973
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:42 مساءً الخميس 8 / 4 / 1441.