• ×

10:10 مساءً , الجمعة 16 ذو القعدة 1440 / 19 يوليو 2019

تعليم الرس يحتفي بـ(الرسالة المجهولة)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بموهبتها الأدبية كقاصّة في مقتبل العمر استطاعت (شهد) ذات الأربعة عشر ربيعاً أن تجذب أنظار القرّاء والمهتمين ببروزها كمؤلفة في مجال القصة القصيرة بعدما أنتجت باكورة أعمالها القصصية (الرسالة المجهولة).

إدارة التعليم بمحافظة الرس بقيادة مدير التعليم الأستاذ سليمان الطعيسي وكعادتها في تحفيز المتميزين وتكريم المبدعين، احتفت بهذه القاصّة الصغيرة الطالبة في المرحلة المتوسطة: شهد بنت ناصر الصقعبي، حيث قام مدير التعليم بدعوة والد الطالبة أ.ناصر الصقعبي وتكريمه في مكتبه صباح يوم الأربعاء ١٠ جمادى الأولى ١٤٤٠هـ ، وذلك تقديرًا لدوره في تحفيز ابنته وتشجيعها ودعم موهبتها الأدبية.

أما مدرسة الطالبة التي احتضنت موهبتها الإبداعية، فقد كان لها الدور والحفاوة الأكبر حيث احتفت قائدة المتوسطة الثامنة الأستاذة نورة المالك وجميع منسوبات المدرسة بحب واضح بباكورة إنتاج الطالبة المبدعة في مجال التأليف الأدبي وذلك عبر حفل تكريمي للطالبة حضرته كل من والدتها هند الصانع وعمتها شمّاء الصقعبي ورئيسة قسم الإشراف التربوي الأستاذة جيهان الشارخ ورئيسة قسم الموهوبات الأستاذة خلود الدحيم.

حيث استُفتح الحفل بكلمات ترحيبية وعرض مرئي لمواهب الطالبة شهد الصقعبي وصور لقصتها المطبوعة، وبعد تكريم الطالبة ووالدتها من قبل رئيسة الاشراف التربوي ومديرة المدرسة والذي شهد تصفيق حار من قبل جميع الطالبات، تلقت الطالبة العديد من الهدايا التشجيعية من قبل منسوبات المدرسة، ليختتم الحفل بعد ذلك بتكريم الأستاذة مها القربان لطالبات الصف الثاني متوسط المتفوقات في مادتها (لغتي الخالدة).

وما كان حفل التكريم الذي نظمته إدارة المدرسة يوم الاثنين ١٥ جمادى الأولى ١٤٤٠ هـ والذي خصصت له حصة كاملة للإشادة بموهبتها والثناء عليها ليس إلا وجهاً بسيطاً من أوجه الدعم والرعاية التي حظيت بها الطالبة من قبل إدارة المدرسة ولجنة الإرشاد الطلابي، واللتان عقدتا اجتماعات عدة لاحتوائها وابراز مواهبها.

فمنذ أن خطت الطالبة شهد عتبات المتوسطة الثامنة لفتت أنظار الجميع بشقاوتها، ما أدى إلى إخضاعها لجلسات إرشاد فردية من قبل المرشدة الطلابية رهام العواجي، أفضت إلى اكتشاف ذكائها ومواهبها الأدبية والفنية لتحاول المرشدة بعد ذلك ضمها لفصل الموهوبات والذي قابلته الطالبة بالرفض الشديد، غير أن ذلك لم يمنع المرشدة من تشجيعها وإرشادها المستمر لاستغلال مواهبها.

وبتعاون الإرشاد مع معلمات الصف الأول متوسط آن ذاك - أستاذة اللغة العربية شريفة الحربي وأستاذة الرياضيات سها الغفيلي- تم احتواء الطالبة وتشجيع مواهبها ودعمها ، ما أفضى إلى تغير سلوكها هذا العام لتحصد بطاقة للسلوك المتميز وتكريم أمام جميع زميلاتها .

ومع انتقال الطالبة للصف الثاني متوسط ، سرعان ما لفتت انتباه أستاذة اللغة العربية مها القربان في درس كان موضوعه ( القصة القصيرة ). لتكتشف أن الطالبة سبق وأن كتبت ستة قصص أقدمها (الرسالة المجهولة) وهي قصة قصيرة كتبتها شهد عندما كانت بالصف الرابع الابتدائي، وأنها لازالت تكتب القصص وهي حالياً تؤلف قصة جديدة بعنوان (سعد اليتيم). لتوجهها المعلمة بضرورة استكمالها ورهنت تقييمها على تلك القصة، والتي ستحظى بمتابعة المعلمة الشخصية حتى ترى النور وتكون اصدار شهد القادم بإذن الله.

غير أن جهود المدرسة لم تقتصرعلى الاهتمام بالطالبة فحسب ، بل - وبعد طباعة القصة - سعت المدرسة لتعريف بقية الطالبات بها في حصص الانتظار وتحفيزهن ليحذين حذوها ، وبالفعل أتت هذه الخطوة ثمارها ، فالمدرسة حالياً تدقق لغوياً ثلاث قصص قدمت من قبل طالبات أخريات رأين في شهد القدوة المؤثرة.

هذا وقد عزت شهد الفضل بعد الله لكل من نمّى موهبتها وشجعها وعلى رأسهم والديها الكريمين ومعلمتيها الأستاذة حصة الديواني والأستاذة مها القربان ، كما أنها تدين بعظيم الامتنان لمعالجة القصة -المتخصصة في أدب وإعلام الطفل ومالكة دار النشر "سفراء الأدب" في جدة والتي طبعت قصتها - الأستاذة الداعمة مريم الصقر، كما أفادت شهد أن باكورة إنتاجها الأدبي ( الرسالة المجهولة ) تباع حالياً في مكتبة الفلاح والراية بالرس

ومن جانبهن ، فقد شكرت رئيسة قسم الاشراف التربوي الأستاذة جيهان الشارخ ورئيسة قسم الموهوبات الأستاذة خلود الدحيم لقائدة المدرسة الأستاذة نورة المالك ولجميع منسوبات المدرسة دعمهم وتعزيزهم للطالبات ككل والطالبة شهد بالأخص وأشدن بالبيئة التربوية الداعمة والمحفزة لنمو المواهب . كما أوصت الأخيرة مسؤولة الموهوبات في المدرسة بضرورة وأهمية احتضان المواهب الخاصة لدى الطالبات - وإن كن خارج فصل الموهوبات - فالموهوبين والموهوبات هم الثروة الحقيقية لهذا الوطن ، لذلك فإن البحث عنهم ورعايتهم واجب وطني لرفع مكانته العالمية والثقافية والاقتصادية بين الدول.



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
 0  0  469
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:10 مساءً الجمعة 16 ذو القعدة 1440 / 19 يوليو 2019.