• ×

04:54 مساءً , الإثنين 22 رمضان 1440 / 27 مايو 2019

الثانوية الثانية والمتوسطة الرابعة بتعليم الرس تحتفي بـ 282 طالبة متفوقة وتدشّن مبادرة ( نادي الحوار الطلابي )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 احتفت الثانوية الثانية والمتوسطة الرابعة بتعليم الرس يوم الأحد ٢١ جمادى الأولى ١٤٤٠ هـ بـ 282 طالبة متفوقة من اجمالي طالبات المدرسة والبالغ عددهن 496 ، واللاتي حصلن على نسب تتراوح بين 96% و100% وذلك بحفلٍ تكريمي حضره جَمْع من القيادات التعليمية على رأسهن رئيسة الإشراف التربوي الأستاذة جيهان الشارخ ومشرفة دعم مكتب المساعدة للشؤون التعليمية بإدارة تعليم الرس الأستاذة سارة الشارخ، وعدد من أمهات الطالبات المكرمات يتقدمهن رئيسة الشؤون التعليمية لمكتب التعليم بالنبهانية الأستاذة بدرية الفواز، وعدد كبير من المشرفات التربويات بالإدارة.

هذا وقد ابتدأ الحفل بالآيات القرآنية والأناشيد الترحيبية ، رحبت بعدها قائدة الثانوية الثانية والمتوسطة الرابعة الأستاذة رقية العبيشي بالحضور الكريم وهنأت الجميع بهذا الإنجاز الكبير ، والذي بلغ بفضلٍ الله ثم بفضل الجهود المتضافرة بين الأم والطالبة والمعلمة؛ منوّهة في الوقت ذاته بدور الأسرة في التنشئة الصالحة والتوجيه السليم نحو تحقيق سبل التفوق والنجاح في دار الدنيا والدار الآخرة.

عقب ذلك ابتدأت مسيرات التكريم للـ 282 طالبة واللاتي حصلن على نسب تتراوح بين 96% و100% ( 97 طالبة متوسط و185 طالبة ثانوي ) 43 طالبة منهن حصلن على نسبة 100% ( 3 طالبات من المتوسط و 40 طالبة من الثانوي). والجدير بالذكر أن الثانوية الثانية والمتوسطة الرابعة -بشكل عام- تشهد تفوّقاً ملحوظاً لطالباتها ، إذ يبلغ عدد الطالبات الحاصلات على تقدير ممتاز 396 من أصل 496 طالبة.

عقب ذلك ، ألقت الطالبة وميض الخليفة نبذة عن نشأة مبادرتها ( نادي الحوار الطلابي ) وكيف كان لوالديها والقيادات التعليمية بإدارة تعليم الرس بالغ الأثر في نشأتها ودعمها وتطويرها حتى وصلت إلى ما وصلت إليه من رؤية ورسالة وأهداف وخطط. وكيف كان لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني - ممثلاً بأكاديمية الحوار للتدريب - دور كبير في دعم المبادرة وتعزيزاً لثقافة نشر الحوار في المجتمع.

لتعقّب بعد ذلك القائدة الأستاذة رقية العبيشي أن تبني هذه المبادرة من قبل الثانوية الثانية والمتوسطة الرابعة ما هو إلا استشعار منها بأهمية رسم طريق سوي لهذا الجيل عبر الحوار الناجح . والذي سيتحقق بإذن الله عبر حزمة من البرامج تضم دورات تدريبية للطالبات ولقاء بالوالدات ، وتثقيفاً أسرياً حول الاستشارات الهادفة والموثوقة ، ومعرضاً يضم حوار المهن والتي سيكون لها بالغ الأثر على الطالبات والأسر.

هذا ويعد ( نادي الحوار الطلابي ) بالثانوية الثانية والمتوسطة الرابعة بتعليم الرس أول نادٍ طلابي بشهادات معتمدة من أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالرياض - أكبر جهة تدريبية موثوقة في المملكة العربية السعودية- والتي ستنفذها مشرفة التدريب التربوي والمدربة المعتمدة للحوار الوطني بمحافظة الرس الأستاذة مزنة العواجي.

وبعد التعريف بالمبادرة ، تم تدشينها - باتصال هاتفي - من قبل مدير تعليم الرس الأستاذ سليمان الطعيسي، والذي بدوره شكر الطالبة المبادرة وأثنى على جهود قائدة ومنسوبات المدرسة ودعمهم الكبير، مؤكداً في الوقت ذاته على أن إدارة تعليم الرس تتبنى وترعى وتدعم المواهب والأفكار والمبادرات والاقتراحات المقدمة من كافة أبنائنا الطلاب وجميع منسوبي الإدارة

ليختتم الحفل بعد ذلك بتكريم شركاء النجاح والداعمين من أولياء أمور الطالبات -آباء وأمهات- والبالغ عددهم 18 ، وذلك نظير مساهمتهم الفاعلة ( المادية والمعنوية ) والتي كان لها بالغ الأثر في إنجاح مناشط المدرسة بشكل عام وحفل التكريم بشكل خاص.

image

image

image

image
image

image

image

image

image

image
 0  0  360
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:54 مساءً الإثنين 22 رمضان 1440 / 27 مايو 2019.