• ×

04:12 صباحًا , السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019

تحت شعار #معا_نبدأ .. تعليم الرس يبدأ العام الدراسي الجديد باستعداد مبكر وهمم عالية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام ــ عبدالله الشارخ ــ تصوير صالح العقيل / سليمان العتيبان وسط استعداد استثنائي وخطط مسبقة وترتيب وتنسيق وحضور مميز قامت إدارة التعليم بالرس وفي وقت مبكر قبل انطلاقة العام الدراسي الجديد 1441 هـ بتجهيز المباني وصيانتها وتهيئتها لاستقبال العام الدراسي حيث تم وضع خطة لترحيل المقررات الدراسية والتجهيزات المدرسية لجميع المدارس داخل وخارج المحافظة وفي قطاعي التعليم في ضرية ودخنة وتم ذلك ولله الحمد وفق ما هو مرسوم حيث وصلت الكتب لجميع المدارس والمراحل التعليمية ( بنين وبنات ) .
في حين اختتمت الإدارة في وقت سابق ممثلة بالتدريب التربوي حزمة من البرامج التدريبية الصيفية التي استهدفت الميدان بهدف التطوير والتدريب حيث بلغت البرامج التدريبية 24 برنامجا قدمها 24 مدرباً على مدى 80 يوما بعدد 9408 ساعة استفاد منها اكثر من 715 متدرباً .
ومن جانب آخر استعدت الإدارة في وقت مبكر أيضا لاستقبال برنامج الطفولة المبكرة بتجهيز المباني وتهيئتها وفق الخطط المرسومة لتدشين هذه المبادرة التي اعتُمدت في 15 مدرسة داخل وخارج محافظة الرس.
وهذا وقد شمل الاستعداد عملاً كبيرا لتجهيز الطواقم التعليمية والخدمية لبداية ناجحة من أول يوم دراسي .
صاحب ذلك قيام الإدارة بحملة تعريفية إعلامية دشنها سعادة محافظ الرس في مقر المحافظة بحضور مدير التعليم وقيادات الإدارة وتم تفعيل ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإقامة اركان في الأماكن العامة للتعريف بمبادرة الطفولة المبكرة والتي لاقت نجاحاً كبيراً .
الى ذلك قام الاشراف التربوي بنين وبنات بوضع خطة زيارات ميدانية لجميع المدارس في استهلال العام الدراسي وللوقوف على بداية جادة وفاعلة من اليوم الأول .
وفي ذات السياق قام التوجية والإرشاد بالاستعداد للأسبوع التمهيدي وأسبوع التهيئة الارشادية ووضع برنامج مستقل لكل مرحلة بهدف تكوين اتجهات إيجابية لدى الطالب والطالبة بهدف التكيّف المدرسي ومساعدة الطالب والطالبة على خلق جو إيجابي وآمن بما يضمن الشعور بالألفة والطمأنينة.
فيما قام سعادة مدير التعليم أ.سليمان الطعيسي وقيادات الإدارات في قطاعي البنين والبنات بمشاركة الميدان منذ اليوم الأول الدراسي حيث قاموا بزيارات متواصلة للمدارس والاطمئنان على سير العمل والانضباط المدرسي وكان الحضور مثالياً وسير العمل مميزا مما يعكس الوعي لدى أولياء الأمور والطلاب بأهمية الحضور من أول أيام العام الدراسي .

image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : فهد العايد
 0  0  33
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:12 صباحًا السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019.