• ×

11:56 صباحًا , السبت 23 مايو 1441

أمير منطقة القصيم يشهد حفل تكريم 241 طالباً بجائزة فيصل بن مشعل للتفوق العلمي بتعليم الرس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله الشارخ - الإعلام التربوي 
شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم حفل جائزة سموه لتكريم عدد ٢٤١ طالباً متفوقاً من طلاب المدارس الثانوية والمتوسطة والتربية الخاصة في إدارة تعليم الرس وذلك بمركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة الرس مساء يوم أمس الثلاثاء الموافق ١٣ ربيع الثاني من عام ١٤٤١هـ .

حيث افتُتح الحفل بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم بعدها توالت الفقرات بكلمة للطلاب المتفوقين، ثم (أوبريت صانعي المجد) الذي عرض إنجازات بلادنا المباركة وكلمات خالدة لخادم الحرمين الشريفين وقد تخللت الفقرات ‏‏مشاهد وعروض تعبّر عن الوفاء وتجديد العهد والولاء لقادة هذه البلاد يتمثّلها عدد من طلاب المدارس في لوحات إبداعية متنوعة .
تلا ذلك مشاهد وعروض بعنوان (‏خمسة سنوات.. إنجاز وعطاء) بمناسبة مرور ‏خمس سنوات على تولي ‏صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن مشعل إمارة منطقة القصيم .
ثم كرّم سمو أمير المنطقة أبناءه المتفوقين، والتقط معهم صوراً تذكارية تقديراً من سموه الكريم لتفوقهم وتميزهم الدراسي.
‏ ثم تلقّى سموه إهداءً من مدير ومنسوبي إدارة التعليم بمحافظة الرس وهو عبارة عن لوحة فنية بريشة الفنانة دلال الصقير؛ اعتزازاً واحتفاءً بمرور خمسة أعوام على تولي سموه الكريم إمارة منطقة ⁧‫القصيم .‬

بعد ذلك كرم أمير المنطقة رجل الأعمال مسعد ابن سمار نظير مساهمته ورعايته لحفل جائزة الأمير فيصل بن مشعل للتفوق العلمي في تعليم الرس, مشيداً بجهوده وجهود جميع رجال الأعمال في المنطقة ومساهماتهم الوطنية البنّاءة. مؤكداً على عن فخره واعتزازه بمثل هؤلاء الشباب المتفوقين والذين حصلوا على التميز والتفوق, مبديا إعجابه بكافة الجهود المبذولة في مثل هذا المحفل من قبل مدير تعليم محافظة الرس وكافة منسوبي التعليم من خلال ما تم عرضه من عروض تكرّس الولاء والانتماء لهذا الوطن, مثمناً الدعم الذي تتلقاه الجائزة من قبل رجل الأعمال مسعد بن سمار, والذي يسعى من خلال هذا الدعم إلى تحفيز الطلاب وتشجيعهم على مواصلة النجاح, مؤكداً أن ما رأيناه من مخرجات تفوق وتميز ما هو الا ثمرة من ثمار هذه الدولة ـ أيدها الله ـ وبقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ عبر تخصيصها ربع ميزانيتها لقطاع التعليم, مبيناً على أن التعليم هو المعيار الحقيقي لتطور الأمم ورقيها ونهضتها, سائلاً المولى عز وجل لأبناءنا الطلاب كل توفيق ونجاح, داعياً الله سبحانه أن يبارك بالجهود وأن يوفق الجميع لكل خير .
من جهة أخرى أكد راعي الجائزة الشيخ/مسعد بن سمار أن تبني هذه المبادرة إيمان منه بالرسالة المجتمعية,في ظل رعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أيده الله وولي عهده الأمين وما تضمنته رؤية المملكة 2030 من التأكيد على أهمية هذه المسؤولية المجتمعية،ودعمنا لمبادرة الخير(جائزة فيصل بن مشعل بن سعود يحفظه الله ) .
فيما أعرب مدير التعليم سليمان الطعيسي بكلمة جاء فيها : حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين أيدهما الله، بذلت كل الجهود وسخرت كافة الإمكانات والتجهيزات وسبل الدعم من أجل أن يصل الطالب للهدف النبيل ويسهم في صناعة المجد وبناء الوطن .

وتابع: ولزملائي التربويين أقول ها نحن نقطف الثمار،فحق لنا أن نفخر بهؤلاء الفرسان الذين هم نتاج لما عملته أيديكم فقد نهلوا من معارفكم فلكم كل الشكر على جهودكم وتميزكم في الأداء.

وفي ختام حديثه ثمن الطعيسي لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم تشريفه ورعايته لتفوق أبنائه الطلاب،ولداعم هذه الجائزة الشيخ: مسعد بن سعود بن سمار، حتى تحققت الأهداف وظهرت بهذا المظهر الجميل.

image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : فهد العايد
 0  0  176
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:56 صباحًا السبت 23 مايو 1441.