• ×

08:41 مساءً , الإثنين 30 / 6 / 1441

تعليم الرس يعزز صحته المدرسية ويستهدف مرشدي ومرشدات الصحة ببرامج تدريبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية والتجمع الصحي بمنطقة القصيم ، استهدفت إدارة تعليم الرس - ممثلةً بالشؤون الصحية المدرسية - مرشدي ومرشدات الصحة المدرسية ببرامج تدريبية أقيمت في الفترة من ١٢ وحتى ١٩ ربيع الآخر ١٤٤١هـ في فندق سيف بوتيك انترناشونال في محافظة الرس.

حيث أقيم البرنامج الأول ( سلامة الأطفال للوقاية من الحوادث والإصابات ) لمدة يومين ( بتاريخ ١٢-١٣ للبنات و تاريخ ١٤-١٥ للبنين ) بحضور ( ١٠٥ ) مرشد ومرشدة وقائدي المدارس . تم من خلاله مناقشة دور المرشدين والمرشدات في تطبيق برامج ومبادرات الصحة المدرسية في المدارس و سبل السلامة في المنزل والمدرسة والطريق ، إضافةً إلى إكسابهم مهارات الإسعافات الأولية عملياً.

فيما أقيم البرنامج الثاني ( المدارس الصحيّة ) لمدة يوم واحد ( بتاريخ ١٨ للبنين و ١٩ للبنات ) بحضور 74 مرشد ومرشدة وقائدي وقائدات المدارس ، تم من خلاله التعريف بمفهوم وأهداف ومبررات المدارس الصحيّة وسبيل الانضمام لها ، إضافةً إلى استعراض مكوناتها واستمارة تقييمها.

وتأتي هذه البرامج التدريبية من منطلق الشراكة التكاملية بين وزارتي الصحة والتعليم محققةً لخطة التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 التعليمية والصحية ؛ بحيث توجد بيئات مدرسية صحية آمنة من جميع النواحي الحسية والنفسية والاجتماعية ، مكسبةً المجتمع المدرسي المهارات الحياتية ومنميةً عاداتهم الصحية والتي ستنعكس بدورها على صحة المجتمع بشكل عام.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
 0  0  463
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:41 مساءً الإثنين 30 / 6 / 1441.